Advertisement

تسجيل للدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022

تسجيل للدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022

الدراسة في إسبانيا للمغاربة 2022. تعتبر إسبانيا واحدة من أفضل وجهات الدراسة المجانية في إسبانيا للطلاب العرب بشكل عام والطلاب المغاربة بشكل خاص. هناك طلاب يرغبون في الدراسة في جامعات في إسبانيا. انخفاض تكلفة المعيشة في إسبانيا له العديد من المزايا. أو ثروة الجامعات في إسبانيا وما حققته من تقدم في تدريس العديد من البرامج المتخصصة بتكاليف تعليم منخفضة في إسبانيا. وهذا إذا قارناه مع دول أوروبية أخرى.

Advertisement

الدراسة في اسبانيا 2022

ايجابيات الدراسة باسبانيا للمغاربة 2022

  • من بين أفضل 500 جامعة في العالم حسب آخر التحديثات.
  • كما أن الجو في هذا البلد رائع للغاية والدراسة في إسبانيا للمغاربة 2022 رحلة سياحية رائعة. حيث يستمتع بالطبيعة الساحرة والمعالم
  • السياحية الرائعة والعطلات التي يمكن أن يستمتع بها الطالب. يمكنه أيضًا التجول والتعرف على المواقع التاريخية.
  • حتى إذا أكمل الطالب دراسته في إحدى الجامعات في إسبانيا ، يمكنه العمل. كما قام بتغيير تأشيرته من تأشيرة دراسة إلى تأشيرة عمل ثم إلى تأشيرة إقامة دائمة بعد خمس سنوات.
  • لا تُلزم إسبانيا الطلاب الذين أكملوا دراستهم بالعودة إلى بلدهم بعد دخول شركة في إسبانيا وهنا يمكن تغيير تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة إقامة.
  • خاصة وأن إسبانيا لا تمنع الطالب من إدارة الأعمال أثناء دراسته حتى يتمكن من توفير بعض مصاريف الدراسة والمعيشة طالما أنها لا تتجاوز 20 ساعة.
  • بالإضافة إلى حصوله على شهادة جامعية ممتازة من واحدة من أعرق الجامعات في العالم ، يؤهله لدخول السوق العالمية في أي دولة في العالم ، حيث يتم الاعتراف بالشهادة من قبل جميع الدول.
  • أخيرًا ، يمكن للطالب الانتقال من إسبانيا إلى إحدى دول شنغن والبقاء هناك خارج فترات الدراسة التي يخضع لها.

شروط الدراسة في أسبانيا

بشكل عام ، إسبانيا هي إحدى الدول التي تضع شروطًا سهلة للدراسة وكذلك للهجرة ، وهنا عدد من الشروط للدراسة في إسبانيا مجانًا:

  1. تتطلب بعض الجامعات اجتياز اختبار القبول ولا تشترط العديد من الجامعات اجتياز اختبار القبول. يجب على الطالب التأكد من ذلك عند التقدم للقبول في إحدى الجامعات الإسبانية.
  2. تجهيز الشهادة التي حصل عليها الطالب مع الشهادة الإسبانية التي تتبعها القنصلية الإسبانية في المغرب مع ترجمتها إلى الإسبانية.
  3. إحضار التفويض الذي حصل عليه الطالب من إحدى الجامعات في إسبانيا بعد التواصل المباشر معها.
  4. إذا اخترت الدراسة باللغة الإنجليزية أو الإسبانية ، مع الأخذ في الاعتبار أن البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية محدودة ، يجب عليك التأكد من توفر هذه البرامج في الجامعة التي ترغب في التسجيل فيها.
  5. توافر الوسائل المالية المعقولة التي تمكن الطالب من تغطية تكاليف المعيشة.
  6. الحصول على شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية من خلال توفر شهادة TOEFL أو IELTS للطالب ، في حالة تدريسه باللغة الإنجليزية في إسبانيا ، ولكن برنامجه المتخصص يدرس باللغة الإسبانية فقط ، يجب عليه تقديم دليل على الكفاءة في تقديم اللغة الإسبانية.
Advertisement
تسجيل للدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022
تسجيل للدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022
Advertisement

تكاليف الدراسة في اسبانيا

تقدم إسبانيا نموذجًا للطلاب المغاربة من حيث الأسعار التنافسية والمعقولة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي. لأن تكاليف درجة البكالوريوس في الجامعات الحكومية الأمريكية تتراوح بين 650 يورو و 1300 يورو سنويًا. في الجامعات الخاصة ، يمكن أن تصل إلى أكثر من 17000 يورو سنويًا ، وبالنسبة للماجستير والدكتوراه الأعلى ، يتراوح سعر الساعة الدراسية بين 22 و 36 يورو.

نفقات المعيشة والمعيشة

تكلفة المعيشة في إسبانيا مقبولة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى: تقدر تكلفة المعيشة بما في ذلك الإقامة بين 900 و 1200 يورو شهريًا اعتمادًا على المدينة المختارة.

المنح الدراسية في إسبانيا 2022

أخيرًا ، قد تتاح للطالب المغربي فرصة الاستفادة من منحة دراسية كاملة من خلال الدراسة في الجامعات الإسبانية. فيما يلي قائمة بالجامعات الرئيسية التي تقدم منحًا جامعية:

  • منح جامعة ولاية الباسك في إسبانيا.
  • منحة معهد برشلونة للاقتصاد (IEB) لدرجة الدكتوراة في إسبانيا.
  • منحة ماجستير GSE في برشلونة للطلاب الدوليين في إسبانيا.
  • منح التنقل IFISC للطلاب الدوليين في إسبانيا.
  • برنامج منحة ESCAC للاسكواش في إسبانيا.

 

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.